الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بالأسماء 8 مراكز جديدة لصرف عقار "سوفالدي".. والصحة : الرصيد يكفي لعلاج 20 ألفاً

المصدر: جريدة الدستور 17/11/2014

فاتن خديوى

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، تشغيل 8 مراكز جديدة لصرف عقار سوفالدى الخاص بعلاج مرضى فيروس سي تخفيفاً للضغط على المراكز التي يجرى الصرف فيها حالياً، مشيرًا إلى أن المراكز الجديدة التي سيتم بدء العمل فيها بالتوالي هي : "حميات قنا، مركز كبد سوهاج، حميات بنها، حميات دمياط، مستشفى الأحرار بالزقازيق، حميات طنطا، معهد كبد المحلة، مستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية".

ونفت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ما أثير عن تأخر دفعات عقار السوفالدي من قبل الشركة المنتجة، مؤكدة أن الرصيد الحالي من العقار الجديد 67 ألف و926 جرعة وتكفى لعلاج 20 ألف مريض.

وقالت الوزارة إنه مع بداية شهر ديسمبر من العام الحالي سيتم توريد 50 ألف جرعة للوزارة، ومع نهاية العام سيتم توريد 51 ألف جرعة أخرى من العقار ليبلغ إجمالي ما تم الحصول عليه خلال شهر ديسمبر 101 ألف جرعة، ومع بداية العام الجديد سيتم توريد 55 ألف جرعة.

وأضحت اللجنة أنه بخصوص ما تردد عن تأخر مراكز العلاج في الكشف على المرضى ومتابعتهم فإن ذلك يرجع إلى أن معدل التردد اليومي لمرضى فيروس سي الجدد على جميع المراكز المختصة بالكشف على مرضى فيروس سي بأنحاء الجمهورية وهم 26 مركزا يبلغ 7 آلاف و 750 مريض جديد يوميا بالإضافة لمرضى المتابعة.

يذكر أن المراكز التي يجرى فيها حالياً صرف عقار سوفالدى هي "معهد الكبد بالقاهرة، مستشفى القاهرة الفاطمية، مركز الكبد بكفر الشيخ، مستشفى المنصورة الدولي، مستشفى القباري بالإسكندرية"، وفي الوجه القبلي "مستشفى بني سويف العام، مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، مركز الوليدى بأسيوط".

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع